صحيفة بريطانية: كائنات فضائية ذكية ستغزو كوكب الأرض وتهدد البشرية.

حذرت صحيفة بريطانية، من القادمين من الفضاء لغزو كوكب الأرض، وأن المعلومات ليست من قصص الخيال العلمي، ولكنها توقعات علمية تستند إلى دلالات من السهل قراءتها.

ونشرت الصحيفة تصريحات لعالم الفضاء والفلك الإسباني الشهير، الدكتور جاريك إسرائيليان، مؤكدا أنه سيكون من الممكن رؤية الكائنات الفضائية على كوكب الأرض خلال العقود القليلة القادمة.

وأشار الفلكي الإسباني إلى أن «هذا الاكتشاف سوف يهز البشرية».

وأوضح في تصريحاته، أنه من المنتظر أن تهبط على الكرة الأرضية كائنات فضائية ذكية، ويبدأ البشر بالتعرف إليها والتعامل معها خلال السنوات المقبلة، وذلك في سياق التطور التكنولوجي الهائل والمتسارع الذي يشهده العالم، وذلك بحسب الاعتقاد السائد لدى العلماء حالياً.

وقال عالم الفضاء والفلك الإسباني لصحيفة «ذا صن» البريطانية: «أعتقد أننا سنكتشف الحياة الذكية خلال حياتنا، أي أن الجيل الحالي من البشرية سوف يشهد ظهور الكائنات الفضائية وليس الأجيال المقبلة، أي أن وصولها لنا سيكون خلال سنوات قليلة فقط وليس بعد مدة طويلة.»

وأضاف: «على الأقل سنجد إشارات واضحة تشكل دليلاً على الحياة آتية من كائنات فضائية ذكية.. سيكون اكتشافاً يهز البشرية، سيكون الأمر مثيراً جداً للعلم، لكنني أعتقد أنه سيجعلنا ندرك أن الحياة شيء لا يصدق، ومن الأفضل أن نعتني بما نقوم به على كوكبنا».

والدكتور جاريك إسرائيليان هو مؤسس (Starmus Festival) ، وهو مؤتمر سنوي عالمي هو الأكبر من نوعه يقوم بالتركيز على الاكتشافات الفضائية والاحتفاء بها، ويشارك فيه علماء فضاء وفلك ومهتمون وصحافيون من مختلف أنحاء العالم. وكان هذا المهرجان قد انعقد لأول مرة في جزر الكناري بإسبانيا خلال صيف العام 2011.

يذكر أن وكالة «ناسا» للفضاء الأمريكية، بدأت منذ سنوات، البحث عن دلائل على وجود حياة في أماكن أخرى من الكون مثل كوكب المريخ، فيما يوجد في الفضاء الخارجي مئات المليارات من الكواكب بما في ذلك داخل مجرة «درب التبانة» التي تضم الكرة الأرضية، وهذه الكواكب يمكن أن تأوي حياة غريبة.

وأرسلت الوكالة، مركبة فضائية متخصصة،الشهر الماضي إلى المريخ لاستكشاف الكوكب هناك، فيما علق الدكتور إسرائيليان بالقول إن «لدى هذه المركبة فرصة بنسبة عشرة بالمئة فقط للعثور على الميكروبات على الكوكب الأحمر، وهذا مجرد تخمين. لكنها نسبة حقاً جيدة».

عن admin

شاهد أيضاً

أحمد قلالة صاحب أعلى معدل في باكالوريا 2020 ب 20.15 …

احمد قلالة يتحصل على اعلى معدل عام بكالوريا 2020 بمعدل 20.15 ابن المعهد النموذجى بالمنستير …

ما قصة ” رقصة التابوت ” التي إشتهرت في زمن كورونا ؟؟؟

إن كنت من مرتادي مواقع “السوشيال ميديا” فمِن المؤكّد أنك شاهدت مقطع فيديو يُظهر رجالاً …

بقلم الناشط الإعلامي ذاكر بنصوف : من يتحمّل مسؤولية إقتناء شبه سلسلة قلب الزّيف للقناة الوطنية

كتب الناشط الإعلامي ذاكر بنصوف على صفحته ما يلي : #قلب_الزيف … كنت أعتقد أني …

الفنان عاطف بن حسين يخاطب رئيس الجمهورية …أنت الأمل الأخير …

#رسالة مؤثرة و رائعة من الفنان عاطف بن حسين الى رئيس الجمهورية قيس سعيد #رسالة …

الندوة الفكرية للمهرجان الدولي مرا للمسرح النسائي الدورة الرابعة … المرأة والحرب ..

متابعة مجلة المشهد المسرحي المهرجان الدولي مرا للمسرح النسائي الدورة الرابعة الندوة الفكرية تونس مباشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: