إفتتاح فعاليات الملتقى الثاني للجمعيات التّونسية بالخارج الدّاعمة للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي تحت إشراف رئيس ديوان وزارة الشؤون الإجتماعية

إفتتاح فعاليات الملتقى الثاني للجمعيات التّونسية بالخارج الدّاعمة للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي تحت إشراف رئيس ديوان وزارة الشؤون الإجتماعية
رئيس الدّيوان يشرف على فعاليات الملتقى الثاني للجمعيات التّونسية بالخارج الدّاعمة للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي
بتكليف من وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي، أشرف السيد رفيق بن إبراهيم رئيس الديوان صباح اليوم الاثنين 1 أوت 2022 بأحد النزل بمدينة طبرقة، على فعاليات الملتقى الثاني للجمعيات التّونسية بالخارج الدّاعمة للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي المنعقد تحت شعار “ابناء تونس بالخارج درع متين و عطاء دائم” و حضر الملتقى كل من والي جندوبة السيد سمير كوكة و رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي السيد محمد الخويني وممثل الدّيوانة العميد السيد سمير خواجة والمدير العام للاتحاد التونسي للتضامن السيد منير الحاجي وممثلون عن الجمعيات الاجتماعية بالخارج.
وألقى السيد رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية بالمناسبة كلمة رحّب فيها بالحضور وثمّن الدور الذي تقوم به هذه الجمعيات والهياكل في دعم مجهود الدولة في مجابهة جائحة “كورونا” ونوّه بالمد التضامني الذي اضطلعت به والمتمثل خاصة في نجاحها في جلب العديد من المعدات والآلات الطبية ووضعها على ذمة المؤسسات الصحية في تونس.
ودعا بالمناسبة إلى ضرورة مواصلة هذا المجهود وتدعيمه وتطويره، مؤكدا أن وزارة الشؤون الاجتماعية ستعمل على تذليل كافة العراقيل الإدارية وتجاوز حاجز تعقيد الإجراءات التي يمكن أن تمثّل عائقا أمام كل مبادرة خيرية وبالتالي تجاوز كل ما من شأنه تعطيل هذا العمل الخيري ووصول الهبات الى مستحقيها.
كما أبرز السيد رفيق بن إبراهيم الدور الفعال والمحوري الذي يقوم به المسؤولون على الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي في تنسيق وصول تلك الهبات إلى مستحقيها.
ومن جهته أبرز رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي السيد محمد الخويني مساهمة أبناء تونس بالخارج في مجابهة جائحة كورونا واستعراض قيمة الهبات وأهميتها.
ومن جهته توجّه والي جندوبة السيد سمير كوكة بالشكر لجمعيات التونسيين المقيمين بالخارج على المساعدات التي تقدّمها لتونس ومعاضدتها لمجهودات الوطن الأم، داعيا إلى أن تشمل هذه المساعدات المدارس.
ومثّل هذا اللقاء مناسبة للاستماع لمشاغل ومقترحات الجمعيات بخصوص تسهيل عملية التعاون حتى تتم في ظروف أفضل.
dhakees

dhakees

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.